من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 18 مايو 2021 10:21 صباحاً
الأخبار
 

كان محاطا بالسرية..صحيفة سعودية تؤكّد نجاح مقاتلات التحالف في اصطياد هدفا حيويا كبيرا تابعاً للحوثيين بـ«مـأرب»..تفاصيل

أنباء عدن: الخميس 15 أبريل 2021 03:01 مساءً
أكدت صحيفة سعودية الاربعاء بأن مقاتلات التحالف العربي استهدفت هدفا حيويا كبيرا تابعاً للمليشيات الحوثية في محافظة مأرب وهو ما تسبب في خسائر كبيرة يتكتم عليها الحوثيين حتى اللحظة. 
 
 
واوضحت صحيفة الوطن السعودية نقلاً عن مصادر على ان الضربات الجوية لـ المقاتلات التحالف الاخيرة استهدفت أكبر مخازن لصواريخ الميليشيات الحوثية بمحافظة مأرب. 
 
  
أسلحة وصواريخ
 
وأوضحت المصادر ، أن الموقع الذي تم استهدافه كان الحوثيين ينقلون له أسلحة ومعدات وصواريخ منذ وقت مبكر، وتحديدا قبل محاولاتهم الفاشلة في حصار مأرب وإسقاطها.
 
 
مشيرا إلى أن الموقع كان عبارة عن مكان توجد به ألعاب تحيط بها مجموعة كبيرة من الأشجار تم لاحقا تجهيزها بشكل سريع لتكون عبارة عن مستودعات كبيرة وتعبئتها بكميات كثيرة من قطع الصواريخ والمتفجرات والألغام، وكانت هناك فرق حراسات حوثية تقع في قمة الهضبة لحمايته ومنع المرور أو الدخول إليه، مضيفا أن المستودع كان يحوي أيضا الأسلحة والذخيرة التي يتم من خلالها تزويد المقاتلين استعدادا لإسقاط مأرب.
 
 
خسائر كبيرة
 
ونقلت الصحيفة عن مصادرها بأن الحوثيين تلقوا ضربة قوية والكثير من الخسائر التي لم يعلن عنها، سواء في الأسلحة والصواريخ والذخائر أم في معدات النقل الكبيرة التي كانت في الموقع، كما أنه لم تتوفر معلومات حول وجود ضحايا حوثيين هناك.
 
 
واشارات المصادر على ان المليشيات الحوثية اقدمت بعد الضربة الجوية على تطويق الموقع المستهدف، الذي أصبح رمادا، ووضعوا حراسات على مسافات بعيدة منعا للتصوير أو الوصول لأي لمعلومات.
 
 
شكوك متبادلة
 
وبينت المصادر أن موقع المخازن الذي تم إنشاؤه في فترة وجيزة كان محاطا بالسرية التامة ولا يعلم به سوى أشخاص معينين إضافة إلى العمال المحدودين الذين أشرفوا على التجهيز، وهو الأمر الذي أثار الشكوك بين الحوثيين وكيفية توفر معلومات هذا الموقع السري لدى طيران التحالف.
 
 
مضيفه أن الحوثيين قاموا بالانسحاب من مواقع متعددة في مأرب، خوفا من ضربات مماثلة لعتادهم وقواتهم مع التحفظ التام في تناقل المعلومات.
 
 
 

.

 
المزيد في الأخبار
بعد أيام من إعلان فشله في مفاوضات مسقط، كشف دبلوماسيون أن البريطاني مارتن غريفيث، المرشح منذ أبريل الماضي لمنصب نائب الأمين العام للأمم المتحدة، سيغادر قريباً
المزيد ...
ضبطت قوات الحزام الأمني، امس الإثنين، خمسة اشخاص بينهم إمرأة أثناء مداهمة معمل لتصنيع الخمور المحلية شمال العاصمة عدن.   و ذكر بلاغ عملياتي، أن قوة أمنية من
المزيد ...
شدد وزير الدفاع اليمني الفريق محمد المقدشي على أن معركة قوات الشرعية ضد الميليشيات الحوثية في محافظة مأرب مصيرية.   وقال خلال تفقده لجبهات القتال أول من أمس إن
المزيد ...
في جريمة بشعة، اقدم مشرف حوثي، على قتل الدكتور/ أحمد الشميري (طبيب قلب) وشقيقه، في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز (جنوب غربي اليمن).   وذكرت مصادر محلية، أن المشرق
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







 
أختيار المحرر
شاهد .. الرئيس اليمني الراحل امام قبة الصخرة في القدس
"زوجته والميزانية".. ما أسباب "الإطاحة" بالمخرج محمد سامي؟
بالدموع.. الحارس البرازيلي أليسون بيكر يعلق على هدفه التاريخي مع ليفربول
الطهي بهذا الزيت.. مفيد جدا لصحة القلب ويخفض الكوليسترول
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    وأنا أتابع منشورات بعض المشاركين المسرفين في إفراط وتجاهل ثوابت يافع القبيله وكأنهم يمتلكون
  الاخطر من كورونا انهيار القطاع الصحي المنهار اساسا، هذا الانهيار يضاعف معاناة الناس و يجعل الجميع في وضع
     بلعيد الجوبعي احد ثوار الجنوب الاوائل انطلق في دروب الثورة السلمية منذ انطلاقتها وانخرط  في
  توفي الأديب والمثقف ميفع عبد الرحمن ، وكانت مساحة الحزن الواسعة عليه هي أبلغ تعبير عن مكانته بين الناس
  الصين وايران .. إتفاق يرقى إلى مستوى التحالف .. ما الذي دفع الصين في الوقت الراهن إلى عقد مثل هذا الاتفاق مع
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021