من نحن | اتصل بنا | الأحد 25 يوليو 2021 09:07 مساءً
الأخبار
 

الحوثي يقدم عرض جديد للسعودية ويعلن استعداده لعقد اتفاق مع الملك سلمان

أنباء عدن: الثلاثاء 15 يونيو 2021 07:01 صباحاً
قال محمد علي الحوثي، رئيس ما يُسمى باللجنة الثورية العليا في مليشيا الحوثي الإنقلابية، إن جماعته مستعدة لعقد اتفاق مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، فيما يخص الحج لهذا العام.
 
وكتب في تغريدة له على "تويتر" قائلًا: "بالنسبة لإغلاق الكعبة حاضرين لعقد إتفاق مع ملك المملكة السعودية ان احب لادارة وتنظيم الحج لهذا العام".
 
وأضاف الحوثي: "سنسمح للحجاج من جميع البلدان بالوصول للحج ومستعدين بتعويض اسرة اي حاج يصاب ويتوفى بسبب وباء, وحاضرين بادارته مجانا وكل ايراد تتقاضاه السعودية المهم ان لايمنع احد من المسلمين الحج".
 
وأثارت تغريدة الحوثي سخرية واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي، وعلق الدكتور جلال فروي على عرض الحوثي بالقول: "حافظوا على المساجد في صنعاء اولا وبعدها يصير خير".
 
فيما علق الناشط اليمني محسن المرادي ساخرا بقوله؛ "اصرفو مرتبات الناس ذي عندكم يا بقره وبطلو من نهب حق المساكين وما دخلك في الحج".
 
بدوره، سخر النشاط عامر بامقطوف على عرض الحوثي وقال رداً على تغريدته: "أسألك بالله من فين بتعوضهم من الجنه إذا كانوا من تحت سيطرتكم بدون رواتب فكيف بتعوض الحجاج إذا توفى احدهم".
 
وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية، أعلنت في وقت سابق، عن اقتصار موسم الحج لهذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة فقط، بإجمالي 60 ألف حاج نظرا لاستمرار تطورات جائحة “كورونا”، وظهور تحورات جديدة له في العالم.
 
واشترطت الوزارة، بأن تكون الحالة الصحية للراغبين بأداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة، وضمن الفئات العمرية من (18-65 عاما) للحاصلين على اللقاح المضاد للفيروس، ووفق الضوابط والآليات المتبعة لفئات التحصين.
 

.

 
المزيد في الأخبار
  الأناضول- أجرت الحكومة اليمنية وجماعة "الحوثي"، الأحد، عملية تبادل للأسرى تم خلالها الإفراج عن 15 أسيرا و9 جثامين، وفق مصدر عسكري يمني. وفي تصريح للأناضول، أعلن
المزيد ...
عاجل - يافع      واصلت مليشيا الحوثي الارهابية استهداف عدد من قرى مديريتي الحد وسباح في بيافع.    مصادر محلية أشارت الى سقوط عدد من قذائف الهاون والمدفعية
المزيد ...
دخل  اول مسافر يمني تم تلقيحه في اليمن الى اراضي المملكة العربية السعودية عبر منفذ الوديعة .   وقال مصدر لـ 24 بوست ان المنفذ اليمني طلب شهادة من من التطعيم
المزيد ...
عاجل - يافع     القوات الجنوبية المسلحة تتصدى لمحاولة تسلل لمليشيات الحوثي الارهابية باتجاه منطقة برمان في منطقة الحد بيافع.    المصادر تؤكد اعطاب طقم تابع
المزيد ...
 
أختيار المحرر
"ما لا نعرفه عن مريم".. فيلم مصري يشق طريقه نحو العالمية
استعدوا.. لم يعد هناك سبيل لحل سياسي في اليمن
إيران تطلق تطبيق لزواج المتعة .. تفاصيل
الرياض.. رواج زواج المسيار عبر تطبيقات المواعدة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
يصادف يوم 14 يوليو يوم الرياضة في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ونحن نعتز بهذا التاريخ، وهذه الذكرى،
يا درب ذي ناعم يا حيد السماء.... كانت البيضاء المحطة الأولى التي توجه إليها الحوثي بعد دخوله صنعاء ، وأثناء
ونحن على أبواب موسم هطول الأمطار وتدفق السيول, يعاني القطاع الزراعي في محافظة أبين مشكلات وصعوبات جمة تعيق
إن بعض البشر ماهرون جدًا في قتل الفرحة و افساد المتعة ، بل مبدعون في ذلك. فعندما يحتفلون بإنجاز لك أو مناسبة و
سيذكر عام ١٩٧٤ ، بالنسبة لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ، كعام للانفتاح السياسي والدبلوماسي على دول
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021