من نحن | اتصل بنا | الأحد 25 يوليو 2021 09:07 مساءً
الأخبار
 

8 سعوديين وسودانيان.. "الحوثي" تعرض مشاهد لأسرى مفترضين

أنباء عدن: الاثنين 14 يونيو 2021 10:34 مساءً
تعبيرية
شكري حسين/ الأناضول
عرضت جماعة "الحوثي" اليمنية، الإثنين، مشاهد مصورة قالت إنها لـ10 سعوديين وسودانيين تم أسرهم في جبهات ما وراء الحدود، وفق حساب الموقع الحربي للجماعة على "تويتر".
فيما لم يصدر عن الجانبين السعودي والسوداني تعقيب بالخصوص حتى الساعة 18: 25 ت.غ.
وخلال مشاهد الفيديو، تم عرض مقابلات مع الأسرى المفترضين، 8 سعوديين وسودانيين اثنين، وهم يعرفون بأنفسهم والوحدات العسكرية التي ينتمون إليها.
وخلال المقابلات، دعا الأسرى قادتهم إلى الاهتمام بملفهم والسعي إلى إطلاق سراحهم، مطمئنين أهاليهم بأنهم بصحة جيدة.
والسبت، أعلنت جماعة الحوثي استعدادها لتنفيذ صفقة واسعة لتبادل الأسرى مع الحكومة اليمنية، تشمل وزير الدفاع السابق اللواء محمود الصبيحي، وشقيق الرئيس اليمني ناصر منصور هادي، وفق رئيس لجنة شؤون الأسرى لدى الجماعة عبد القادر المرتضى.
وردت الحكومة اليمنية على ذلك، عبر وكيل وزارة حقوق الإنسان عضو لجنة تبادل الأسرى ماجد فضائل، الذي قال إن الحكومة "ترحب بأي جهود ومبادرات تؤدي للإفراج الفوري عن المختطفين والأسرى بعيدا عن أي مزايدات إعلامية".
وشدد فضائل، في تغريدات عبر "تويتر"، على "ضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه سابقا، بحيث تضم عملية التبادل الأربعة وهم: اللواء ناصر منصور هادي، واللواء محمود الصبيحي، واللواء فيصل رجب، والقيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان. ومن ثم تكون الأولية لكبار السن والصحفيين والمرضى، وبعد ذلك الانتقال للبقية".
وسبق أن نفذ الطرفان عدة صفقات لتبادل الأسرى، بجهود محلية وأممية، إذ قدم الجانبان في مشاورات برعاية أممية بالسويد عام 2018، قوائم تضم أكثر من 15 ألف أسير ومعتقل ومختطف.
ولا يوجد إحصاء دقيق بعدد أسرى الطرفين، لا سيما أن آخرين وقعوا في الأسر بعد هذا التاريخ.
وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تبادلت الحكومة والحوثيون، على مدى يومين، 1056 أسيرا من الجانبين، في أكبر صفقة تبادل منذ بدء الحرب بين الطرفين قبل نحو 7 سنوات.
ويشهد اليمن، منذ نحو 7 سنوات، حربا بين القوات الحكومية، مدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، والحوثيين المدعومين من إيران من جهة أخرى، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.
 

.

 
المزيد في الأخبار
  الأناضول- أجرت الحكومة اليمنية وجماعة "الحوثي"، الأحد، عملية تبادل للأسرى تم خلالها الإفراج عن 15 أسيرا و9 جثامين، وفق مصدر عسكري يمني. وفي تصريح للأناضول، أعلن
المزيد ...
عاجل - يافع      واصلت مليشيا الحوثي الارهابية استهداف عدد من قرى مديريتي الحد وسباح في بيافع.    مصادر محلية أشارت الى سقوط عدد من قذائف الهاون والمدفعية
المزيد ...
دخل  اول مسافر يمني تم تلقيحه في اليمن الى اراضي المملكة العربية السعودية عبر منفذ الوديعة .   وقال مصدر لـ 24 بوست ان المنفذ اليمني طلب شهادة من من التطعيم
المزيد ...
عاجل - يافع     القوات الجنوبية المسلحة تتصدى لمحاولة تسلل لمليشيات الحوثي الارهابية باتجاه منطقة برمان في منطقة الحد بيافع.    المصادر تؤكد اعطاب طقم تابع
المزيد ...
 
أختيار المحرر
"ما لا نعرفه عن مريم".. فيلم مصري يشق طريقه نحو العالمية
استعدوا.. لم يعد هناك سبيل لحل سياسي في اليمن
إيران تطلق تطبيق لزواج المتعة .. تفاصيل
الرياض.. رواج زواج المسيار عبر تطبيقات المواعدة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
يصادف يوم 14 يوليو يوم الرياضة في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ونحن نعتز بهذا التاريخ، وهذه الذكرى،
يا درب ذي ناعم يا حيد السماء.... كانت البيضاء المحطة الأولى التي توجه إليها الحوثي بعد دخوله صنعاء ، وأثناء
ونحن على أبواب موسم هطول الأمطار وتدفق السيول, يعاني القطاع الزراعي في محافظة أبين مشكلات وصعوبات جمة تعيق
إن بعض البشر ماهرون جدًا في قتل الفرحة و افساد المتعة ، بل مبدعون في ذلك. فعندما يحتفلون بإنجاز لك أو مناسبة و
سيذكر عام ١٩٧٤ ، بالنسبة لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ، كعام للانفتاح السياسي والدبلوماسي على دول
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021