من نحن | اتصل بنا | السبت 25 سبتمبر 2021 12:26 صباحاً
الأخبار
 

كيلومترات معدودة تفصل الحوثيين عن عزل مأرب وشبوة بعد سيطرتها على هذه الجبال الاستراتيجية

أنباء عدن: الجمعة 23 يوليو 2021 11:16 صباحاً
أفادت مصادر ميدانية واعلامية متطابقة أن جماعة الحوثي الانقلابية تمكنت من السيطرة على مرتفعات جبلية استراتيجية في الأطراف الشمالية الشرقية من محافظة البيضاء وسط اليمن.
 
وذكرت المصادر أن مليشيات الحوثي، شنت هجوما مكثفا من عدة محاور على مواقع يسيطر عليها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بمديرية النعمان، شمال شرق محافظة البيضاء، وتمكنوا من السيطرة على مرتفعات القنذع الجبلية الاستراتيجية، المطلة على مركز مديرية النعمان، والمشرفة على مناطق من مديرية بيحان بمحافظة شبوة.
 
وأضافت المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين، خلال الساعات الماضية، أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من الجانبين، وفي ظل مواصلة الحوثيين لهجماتهم المكثفة، تراجعت القوات الحكومية إلى المناطق الواقعة أسفل مرتفعات القنذع الجبلية، لتسيطر مليشيات الحوثيين على تلك المواقع الاستراتيجية“.
 
وأكدت المصادر أن ”القوات الحكومية تستعد لشن هجمات على المواقع التي سيطرت عليها المليشيات، بعد ترتيب صفوفها ووصول تعزيزات عسكرية إلى المنقطة، في حين شنت طائرات التحالف العربي عدة غارات جوية على الحوثيين، في أعلى مرتفعات القنذع.
 
وكانت القوات الحكومية، وبإسناد من قوات التحالف العربي، قد حررت مرتفعات ”عقبة القنذع“ الجبلية الهامة، من مليشيات الحوثيين، منتصف العام 2018، بعد معارك عنيفة دارت بين الطرفين.
 
وفي ذات السياق تستمر المعارك في مديرية ناطع، المتاخمة لمديرية النعمان من جهة الجنوب، والمحاذية لمحافظة شبوة، بين الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيات الحوثيين من الجهة الأخرى، بعد محاولة الحوثيين التسلل إلى مواقع تابعة للجيش.
 

.

 
المزيد في الأخبار
#مستجدات_كهرباء_عدن    الحمدلله أقدر أطلعكم الان بأخر المستجدات، هنالك 32 ناقلة يجري تزويدها بالوقود داخل منشأة النفط بالبريقة، وصلت منها ناقلتين وحدة إلى محطة
المزيد ...
بعد الانتهاء من معايرة الكميات وفحص العينات ok ل سفينة الديزل SANMAR Sangeet يتم حاليا البدء بتفريغ كمية من السفينة مباشرة إلى خزانات شركة النفط وذلك لتوزيعها بصورة عاجلة
المزيد ...
 سبتمبر نت/ مأرب    أكد رئيس أركان المنطقة العسكرية الثالثة العميد الركن عبدالرقيب دبوان، أن أبطال الجيش والمقاومة ورجال القبائل كبّدوا مليشيا الحوثي
المزيد ...
أكدت مصادر عسكرية وميدانية، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تمكنت قبل قليل، من السيطرة على عدّة مواقع حاكمة في مديرية "حريب" جنوب شرق محافظة مأرب (شرقي
المزيد ...
 
أختيار المحرر
للتاريخ : من هم التسعة الأبرياء الذين اعدمهم الحوثي بتهمة قتل الصماد " سيرة ذاتية"
شاهد الفيديو..مغترب يمني ينقذ طفلة سعودية ..والاعلام السعودي يشيد به
أبكت الجميع ... شاهد أخر مكالمة هاتفية للعقيد عبدالملك حميد مع ابنته قبل يوم من اعدامه
ابتكر حيلة لتصوير النساء داخل الحمام.. وفتاة تفضحه
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ثورة ٢٦ سبتمبر ستظل مصدر فخر واعتزاز لليمنيين .  لن ينال منها المتنطعون ممن قذف بهم التاريخ إلى مسارات
وكأن الأرض لم ترتو دماً .. اعدام تسعة من أبناء تهامة في صنعاء اليوم لا علاقة له بالتهمة التي نسبت لهم ظلماً ..
تسعى الجهات المعنية في المديريات الى العناية والاهتمام بالجولات المحورية والرئيسية, التي تتوسط وتربط أهم
    تخوضون حربًا وتعرفون مسبقًا أنها دون نصر، تدفعون بالآلاف من أبناء القبائل وأبناءكم، وتعرفون أنهم لن
  قواعد الاشتباك التي تحدث عنها زعيم حزب الله اللبناني مؤخراً ليست سوى رجع الصدى للمنهج الذي تنتظم في إطاره
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021