من نحن | اتصل بنا | الاثنين 06 ديسمبر 2021 09:07 مساءً
الأخبار

الصحة العالمية: القارة العجوز تشهد زيادة في إصابات كورونا

أنباء عدن: الخميس 21 أكتوبر 2021 09:33 صباحاً
قالت منظمة الصحة العالمية إن أعداد الإصابة بكورونا في أوروبا شهدت زيادة تقدر بسبعة بالمائة الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أنها- أوروبا- هي المنطقة الوحيدة في العالم التي شهدت تزايدا في أعداد الحالات، وحذرت من أن التوزيع غير المتساوي للقاحات يفرض تهديدا على القارة.
 
في تقييمها الأسبوعي للجائحة، أعلنت المنظمة الأممية تسجيل نحو 2.7 مليون حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 وأكثر من ستة وأربعين ألف حالة وفاة جراء الفيروس الأسبوع الماضي، في جميع أنحاء العالم، وهي أعداد قريبة من الأعداد التي سجلت في الأسبوع قبل الماضي.
 
وقالت المنظمة إن المنطقتين اللتين سجلتا أعلى معدلات الإصابة بكوفيد-19 كانتا أوروبا والأميركيتين.
 
عالميا، سجلت الولايات المتحدة أكبر عدد إصابات جديدة، بما يزيد على 580 ألف حالة إصابة، والذي ما زال رغم ذلك يمثل انخفاضا بنسبة أحد عشر بالمائة.
 
بريطانيا وروسيا وتركيا استأثرت بمعظم الحالات التي سجلت في أوروبا.
 
وسجل أكبر تراجع في أعداد الإصابة بكوفيد -19 في أفريقيا وغرب المحيط الهادئ، حيث انخفضت الإصابات بنحو 18 و16 بالمائة، على التوالي.
 
كما انخفضت أعداد الوفيات في أفريقيا بنحو خمسة وعشرين بالمائة، رغم النقص الحاد في شحنات اللقاحات في القارة.
 
لكن للأسبوع الثالث على التوالي، قفزت حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا بنحو 1.3 مليون حالة جديدة. وقالت منظمة الصحة العالمية إن أكثر من نصف دول المنطقة أعلنت عن ارتفاع في أعداد الإصابات بكوفيد-19.
 
أعلنت كل من بريطانيا وروسيا عن زيادة بنسبة 15 بالمائة في الحالات الجديدة.
 
في بيان الأربعاء، قال مكتب منظمة الصحة العالمية في أوروبا إنه تم حتى الآن تقديم مليار جرعة لقاح ضد فيروس كورونا في جميع أنحاء القارة، ووصف التفاوت في الإقبال على تلقي اللقاح بأنه "أكبر عدو للمنطقة في الحرب ضد كوفيد-19".
 
في الأسبوع الماضي، حطمت روسيا بشكل متكرر الأرقام القياسية اليومية الجديدة لحالات الإصابة بكوفيد-19، وارتفع عدد الإصابات في المملكة المتحدة إلى مستويات لم تشهدها منذ منتصف يوليو.
 
أيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، الأربعاء، اقتراحا حكوميا بإبقاء العمال الروس في منازلهم لمدة أسبوع في محاولة لوقف انتشار الفيروس.
 
كافح المسؤولون الروس لتطعيم السكان، لكن بسبب الشك في اللقاح، تم تطعيم حوالي 32 بالمائة فقط من الأشخاص رغم توفر لقاح "سبوتنيك في". وفي روسيا حتى الآن أكبر عدد وفيات جراء الفيروس في أوروبا، مع أكثر من 225 ألف حالة وفاة.
 
رغم أن رئيس دائرة الصحة الوطنية في بريطانيا حث الحكومة على إدخال بروتوكولات أكثر صرامة لكوفيد-19 بما في ذلك ارتداء الكمامات، وتطعيم الأطفال بشكل أسرع، إلا أن السياسيين اعترضوا على ذلك حتى الآن.
 

.

 
المزيد في الأخبار
واصل فريق هندسي من صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي العاصمة عدن زيارته الى محافظة حضرموت حيث اطلع اليوم على المشاريع المتعلق بالطرقات في الوادي
المزيد ...
عدن - علي خميس نظمت جمعية أطفال عدن للتوحد، اليوم، بالعاصمة عدن، يوم ترفيهي لأطفال التوحد في صالة ألعاب ناينتي مول ومطاعم شواطئ عدن بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص من
المزيد ...
عدن- علي خميس أشاد مدير عام مديرية صيرة محافظة عدن الدكتور محمود بن جرادي، بالجهود التي يبذلها فريق قسم الصرف الصحي بالمديرية بقيادة سامي أنور، ونائبه فتحي
المزيد ...
 قام المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور بتوقيع المشروع الطارئ للخدمات الحضرية المتكاملة في اليمن – المرحلة الثانية (2021-2022م)
المزيد ...
 
أختيار المحرر
ماذا يفعل الذباب بطعامك عندما يهبط عليه؟.. وهل ينبغي التخلص منه حقا؟!
كيلوغرامات من الذهب والألماس.. هدايا أسطورية لابنة شقيق وزير الخارجية التركي! (فيديو)
تفاصيل بشعة لما فعله زوج مصري بزوجته .. صورها عارية واغتصبها بعنف لسبب حير الشرطة
بالفيديو.. مؤثر سعودي ينشر مشاهد لوزير الخارجية ”بن مبارك” في حفلة ”رقص” بعد سقوط العبدية بيد الحوثيين
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    في نهاية2019م تعرض العالم لجائحة أطلق عليها"فيروس كورونا" يصيب الجهاز التنفسي، مما أدى إلى وفاة 
لم أكن فحمانيا، كما أزعم أيضا أني لم ولن اتعصب قط لفريق أو ناد لدواع مناطقية أو جهوية ، غير أن مشاعري اليوم
في بلادي تعيش أكثر الفئات والاسر اليمنية ظروف اقتصادية واجتماعية، نتيجة تدهور الاقتصاد والخدمات وحالة الحرب
    هنا في وطني، شبح الموت يخيم فوق الرؤوس في كل لحظة، تفوح رائحته من كل مكان، وكأنه موسم تساقط
    أن المطلع والمتابع للمشهد في اليمن والجنوب بوجه الخصوص من زاوية واحدة أو عدة زوايا  سيرى الوضع خطير
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021